Responsive image

23
نوفمبر

السبت

26º

23
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • وسائل إعلام عن وزير الداخلية التركي: أنقرة ستمنح 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال محمد دحلان
     منذ 8 ساعة
  • العراق.. عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الأمنية قرب جسر الأحرار وشارع الرشيد وسط بغداد
     منذ 9 ساعة
  • البرهان: حلايب و شلاتين سودانية طبعا لكن لم نتطرق إلى هذا الملف مع الجانب المصري في الوقت الحاضر
     منذ يوم
  • الكاف يعلن مباراة السوبر بين الترجي والزمالك 14 فبراير بقطر
     منذ يوم
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 3 يوم
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 3 يوم
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

لطرحة مبادرة إصلاحية.. عبد العال يحيل «الطنطاوي» إلى لجنة القيم

منذ 17 يوم
عدد القراءات: 1778
لطرحة مبادرة إصلاحية..  عبد العال يحيل «الطنطاوي» إلى لجنة القيم

أعلن علي عبد العال، رئيس ما يسمي مجلس النواب ، الثلاثاء 5 نوفمبر ، إحالة النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، إلى لجنة القيم، إثر إعلانه عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة في مصر.

وقبل أيام أعلن النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، خلال فيديو مطول بثه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن طرح «مبادرة إصلاحية» من خلال تقدمه بطلب إلى رئيس المجلس علي عبد العال، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد، نتيجة عدم الفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وانفراد رئيس الجمهورية بسلطة اتخاذ القرار.

ودعا السيسي إلى مغادرة الحكم في عام 2022، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة لا يكون مترشحاً فيها أو منافساً، التزاماً منه بالتعهد الذي قطعه على نفسه مراراً بعدم الاستمرار في الحكم لأكثر من دورتين رئاسيتين، مشدداً على أهمية العدول عن التعديلات التي أدخلت على دستور 2014، لما مثلته من انتكاسة كبيرة في التوازن بين السلطات.


وقال عبدالعال إنه تلقى طلبات من 95 نائبا من نواب المجلس بشأن إحالة النائب أحمد طنطاوي، إلى لجنة القيم، وفق المادة 30 من اللائحة الداخلية للبرلمان التي تنص على أن يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.

وأكد رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان أنه قام بالتأشير على الطلب وإحالته لمكتب المجلس، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

وأشار عبدالعال إلى أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل مواطن ولكن ليست حريه طليقة، وأن هناك محددات دستورية وقانونية معروفة للجميع وتجاوزها لا يمت بالحرية ويقع في إطار الجريمة.

وتابع رئيس مجلس النواب، «من يشكك في الشرعية ويتناول هذا الوطن بالسلب والقيادة فلا مكان له في مصر عموما …. يذهب إلي بلد أخر …ونحن مكلفين بحماية هذا الوطن وشعبه…. وفيه خطوط حمراء منها الوطن والقيادة السياسية وجيش وشرطة مصر لا يجوز التطاول عليها».

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers