Responsive image

20º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 16 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 16 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 16 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 16 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 19 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"العاصمة الإدارية" تمد يدها للبنوك نتيجة مشاكل كبيرة بالتمويل

منذ 74 يوم
عدد القراءات: 2495
"العاصمة الإدارية" تمد يدها للبنوك نتيجة مشاكل كبيرة بالتمويل

بدأت شركة "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية" في مد يدها للبنوك المحلية للحصول على تمويل بقيمة تصل إلى 20 مليار جنيه لمقابلة أعمال المرافق والبنية التحتية واستثماراتها المختلفة التي تباشر تنفيذها بالعاصمة الجديدة وذلك بسبب ما يُعانيه مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من مشاكل كبيرة في التمويل.
وصرحت مصادر مصرفية : إن مسئولين بالشركة عقدوا اجتماعات مع أكثر من بنك، يتصدّرها: "الأهلي" و"مصر" و"العربي الأفريقي الدولي" و"البنك التجاري الدولي"؛ لبحث الآلية المناسبة للحصول على السيولة ، حيث تجري المفاضلة بين ترتيب قرض مشترك club deal يساهم فيه عدد واسع من البنوك، أو القيام بعملية توريق لمستحقات الشركة لدى عملائها من المطورين العقاريين. 
اقرأ أيضا   : وقع نظام السيسي قرضا بقيمة 3 مليارات دولار من الصين لإنشاء منطقة الأعمال المركزية، في  العاصمة الإدارية الجديدة
وتُعاني العاصمة الجديدة من مشكلة كبيرة في التمويل وبحث نظام الانقلاب بقيادة "عبد الفتاح السيسي" عن أية قروض أو منح لتوجيهها له. 

وأوضحت أن مفاوضات التمويل لا تزال في مراحلها الأولية، مشيرةً إلى أن البنوك تُفضّل تدبير التمويل عبر آلية القروض المشتركة؛ نظراً لصعوبة اللجوء للتوريق؛ لأن مستحقات العاصمة الإدارية ناتجة عن الأراضي التي تم تخصيصها لشركات التطوير العقاري وليس وحدات سكنية، وقد يتطلّب الأمر الحصول على ضمانة من وزارة المالية. 

ورجّحت المصادر أن تتراوح مدة التمويل بين 5 و7 سنوات، وسيتم الاعتماد عليها بشكل أكبر في توصيل مرافق البنية التحتية من المياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها للأراضي التي تم تخصيصها داخل العاصمة. 

اقرأ أيضا   : بعد " الفتاح العليم ".. مسجد جديد بالعاصمة_الإدارية .. هذه تكلفته!

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، فيما أعلنت شركة العاصمة عن بيع 17 ألف فدان للمستثمرين حتى نهاية يونيو الماضي. 


وقالت وكالة "رويترز": إن المشروع الذي تُقدّر تكلفته بحوالي 58 مليار دولار يُكابد لجمع التمويل وللتغلّب على تحديات أخرى بعد انسحاب مستثمرين من المشاركة فيه؛ حيث فقد المشروع مستثمرًا رئيسيًّا من الإمارات، وتديره حاليًا شركة مشتركة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

وفي مارس الماضي تراجعت شركة “فواز الحكير” السعودية عن استكمال مشروعها الذي كانت تعتزم إقامته في عاصمة "السيسي" على مساحة 100 فدان، لتعيد لها حكومة النظام  100 مليون جنيه للشركة السعودية، سبق أن سدّدتها كدفعة مقدمة للتعاقد على الأرض لإقامة مول تجاري على غرار مشروعها بأكتوبر "مول العرب"، دون توقيع أية غرامات على الشركة السعودية ، ومَثَّلَ ذلك ضربة للمشروع؛ نظراً لأنها كانت من أوائل الشركات التي تعاقدت على أرض بالمشروع منذ عام 2016 بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عامًا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers