Responsive image

20º

23
يوليو

الثلاثاء

26º

23
يوليو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • خامنئي: ما قاله السيد حسن نصر الله انه سيصلي في المسجد الأقصى ان شاء الله فاننا نعتبره املا عمليا يمكن تحقيقه
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: من مستلزمات تحقق امل الصلاة في الاقصى المواقف الراسخة والصمود اللذين أشار اليهما السيد هنية في رسالته
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: من مستلزمات تحقق امل الصلاة في الاقصى المواقف الراسخة والصمود اللذين أشار اليهما السيد هنية في رسالته
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي يعتبر هدف "صفقة ترامب" هو القضاء على الهوية الفلسطينية في اوساط الفلسطينيين مشددا على التصدي لها
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي يشيد بالتطور الذي حققه الفلسطينيون بحيازة الصواريخ الدقيقة بعدما كانوا يقاتلون بالحجارة في السنين المنصرمة
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: نعلن دائما بشفافية عن وجهة نظرنا بشأن القضية الفلسطينية والدول الصديقة تعلم ان ايران جادة تماما فيها
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:26 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مصادر: 500 مليون دولار خسائر مصر من بطولة أمم إفريقيا

منذ 30 يوم
عدد القراءات: 2401
مصادر: 500 مليون دولار خسائر مصر من بطولة أمم إفريقيا

 

كشفت مصادر مطلعة في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تكلفة استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي انطلقت أمس الجمعة، بلغت نحو 10 مليارات جنيه (600 مليون دولار), بينما ستحصل مصر على نسبة 20% فقط من عائدات البث التليفزيوني للبطولة والبالغة 100 مليون دولار.

 

وأكدت المصادر في تصريحات صحفية، أن الحكومة اشترت وحدات بث خارجية لتغطية النقل التليفزيوني من جميع الاستادات المقرر إقامة مباريات البطولة عليها، إضافة إلى سيارات حديثة مخصصة لتنقلات الشخصيات الدولية، التي ستزور القاهرة على هامش البطولة، بتكلفة بلغت 230 مليون دولار.

افرأ ايضا : سخريه عارمة علي مواقع التواصل من صوت السيسي بافتتاح الأمم الأفريقية

وأوضحت المصادر أنه تم الاستعانة بفرق برتغالية تضم مخرجين وفنيين؛ للإشراف على عملية البث التليفزيوني للبطولة, كما أن مصر سستتحمّل تكلفة "الفار" التي ستبدأ من دور ثمن النهائي، وستكون تكلفة المباراة الواحدة طبقًا للتعاقد مع الشركة البرتغالية 10 الاف دولار للمباراة الواحدة.

ووفق المصادر، القريبة من اتحاد الكرة المصري، تشمل فاتورة النفقات الباهظة للبطولة، في بلد يعاني اقتصادياً، حفلي الافتتاح والختام، واللذين سيتكلفان أكثر من 100 مليون جنيه وتكلفة صيانة الاستادات، وتجهيز ملاعب التدريب، والتجهيزات اللازمة لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، التي تُطبَّق للمرة الأولى في الملاعب المصرية.

أقرأ ايضا : غضب علي مواقع التواصل.. من دار الإفتاء بسبب المنتخب

كذلك تشمل فاتورة النفقات، تحمُّل الاتحاد االمصري 1500 دولار رسوماً ثابتة لكل مباراة يتم بثها تليفزيونياً للاتحاد الإفريقي, رسم بث, كما يتحمّل الضرائب كاملة عن أي مبالغ مالية يتم دفعها سواء منه أو من الاتحاد الإفريقي, وتحمُّل نفقات الإقامة للفرق من الدول المشاركة لمدة أقصاها 30 يوماً لكل فريق تبدأ من قبل المباراة الأولي بثلاثة أيام وتنتهي بيومين بعد انتهاء مباريات البطولة بشكل كامل باستثناء تأخر حركة الطيران فيتم إبقاء الحجز حتى انتهاء المشكلة.

كما يتحمّل الاتحاد المصري نفقات السفر بالطائرة على الدرجة الاقتصادية - أجرة كاملة - في كلا الاتجاهين من عاصمة البلد المعني بالتنظيم أو أقصر الطرق لها للفرق المشاركة بحد أقصي 30 شخصاً, ونفقات السفر بالدرجة الاقتصادية والإقامة اليومية ومبلغ يومي 200 دولار للحكام والحكام المساعدين لمده أقصاها 20 يوماً, ونفقات الإقامة و100 دولار يومي وتذاكر الطائرة من الدرجة الأولى للرئيس والرئيس الفخري وأعضاء اللجنة التنفيذية والأمين العام للكاف.

وكذلك خطط تأمين المنتخبات المشاركة، والجماهير، وعمليات طباعة وبيع التذاكر، إضافة إلى خدمات لوجيستية أخرى.

وتقوم الحكومة المصرية، بتخصيص 1000 حافلة لتنقلات الجماهير، بالإضافة إلى توفير دورات مياه مؤقتة بكافة الشوارع المحيطة بالاستادات.

وتبلغ أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات منتخب مصر في البطولة 150 جنيهاً، و400 جنيه للدرجة الثانية، و600 جنيه للدرجة الأولى، و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

اقرا ايضا : إجراءات أمنية مشددة قبل افتتاح كأس أفريقيا بمصر

سخريه عارمة علي مواقع التواصل من صوت السيسي بافتتاح الأمم

ووفق تصريحات صادرة عن السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، "عمرو فهمي"، فإن مصر ستحصل على نسبة 20% فقط من عائدات البث التليفزيوني للبطولة والبالغة 100 مليون دولار.

وحدَّدت مصر 6 استادات رياضية لاستضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهي "استاد القاهرة الدولي"، و"استاد السلام"، و"استاد الإسكندرية"، و"استاد الإسماعيلية"، و"استاد السويس"، و"استاد بورسعيد".

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، كما شهدت زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 منتخباً.

المصدر: الثورة اليوم

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers