Responsive image

20º

23
يوليو

الثلاثاء

26º

23
يوليو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • خامنئي: ما قاله السيد حسن نصر الله انه سيصلي في المسجد الأقصى ان شاء الله فاننا نعتبره املا عمليا يمكن تحقيقه
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: من مستلزمات تحقق امل الصلاة في الاقصى المواقف الراسخة والصمود اللذين أشار اليهما السيد هنية في رسالته
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: من مستلزمات تحقق امل الصلاة في الاقصى المواقف الراسخة والصمود اللذين أشار اليهما السيد هنية في رسالته
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي يعتبر هدف "صفقة ترامب" هو القضاء على الهوية الفلسطينية في اوساط الفلسطينيين مشددا على التصدي لها
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي يشيد بالتطور الذي حققه الفلسطينيون بحيازة الصواريخ الدقيقة بعدما كانوا يقاتلون بالحجارة في السنين المنصرمة
     منذ 19 ساعة
  • خامنئي: نعلن دائما بشفافية عن وجهة نظرنا بشأن القضية الفلسطينية والدول الصديقة تعلم ان ايران جادة تماما فيها
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:26 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تضامن واسع من النشطاء مع أهالي الوراق.. عقب الإفراج عن 3 معتقلين الجزيرة

منذ 39 يوم
عدد القراءات: 1865
تضامن واسع من النشطاء مع أهالي الوراق.. عقب الإفراج عن 3 معتقلين الجزيرة

سادت حالة من الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تكرار محاولة قوات الأمن أمس تهجير أهالي جزيرة "الوراق" النيلية وإخلائها من ساكنيها، والتي تكرّرت كثيراً في الآونة الأخيرة ، وتضامن النشطاء مع الأهالي، خصوصاً بعد اعتقال أفراد عائلة "عواد أبو خلول"؛ لرفضهم هدم منازلهم وتجريف أرضهم.
وهاجم الناشطون محاولات التهجير المتكررة التي يقوم بها نظام قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"، من "رفح" و"الشيخ زويد" بشمال شبه جزيرة سيناء، إلى "مثلث ماسبيرو" بوسط القاهرة، و"نجع أبو عصبة" بالأقصر، وصولاً إلى "الوراق". 
وكانت النيابة قد أخلت النيابة سبيل 3 من أبناء جزيرة "الوراق" الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم أمس الأربعاء؛ بسبب رفضهم هدم منازلهم وتجريف أرضهم. 

وقالت صفحة "إدعم_جزيرة_الوراق" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس: "إخلاء سبيل أبناء الجزيرة المعتقلين بالأمس من النيابة وهم: عواد محمد عيد أبو خلول ، محمد عواد أبو خلول ، كامل علي عبد الرازق". 


وكان مجلس عائلات جزيرة "الوراق" قد أكد الأربعاء: إن قوات الأمن اقتحمت منزل عائلة "عواد أبو خلول"، واعتقلت كل أفراد الأسرة؛ بسبب رفضهم هدم منزلهم وتجريف أرضهم. 

وطالب مجلس عائلات "الوراق" جميع أهالي الجزيرة بـ "سرعة التوجه إلى منزل أبو خلول، في الجهة البحرية من الجزيرة إلى حين عودتهم سالمين إلى منزلهم، وضرورة تصدي جميع أهالي الجزيرة لاعتداء قوات الأمن على ممتلكاتهم الخاصة". 

وكتب مجلس عائلات الجزيرة في تدوينة عبر موقع "فيس بوك": "انهضوا لحماية بلدكم حتى لا تضيع منكم وتبكوا عليها كالنساء. جزيرة الوراق ليست للبيع. لا لتهجير أهالي جزيرة الوراق. أهالي الجزيرة خط أحمر. لا لاعتقال أهالي الجزيرة". 

 


وربط الحقوقي "جمال عيد" بين محور "روض الفرج" الذي افتتحه "السيسي" مؤخراً وبين التدخل الأخير لقوات الأمن لتهجير أهالي جزيرة "الوراق" فقال: "‏كنت متخوفا مما يعنيه كوبري روض الفرج الفخم، وما يثيره من أطماع في جزيرة الوراق.. للأسف هذا النظام لم يخيب تصورنا عنه، الربح والفلوس والاستهانة بحريات وحقوق الناس، ولا سيما الفقراء. الوضع في الوراق صعب، والمطمع في أرض الجزيرة شديد. #جزيرة_الوراق_لأهلها". 


وغرد المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق "خالد علي": "#جزيره_الوراق صراع المساحات". 


وناشد حساب "المجلس الثوري المصري": "‏‎#ادعم_جزيرة_الوراق..اقتحمت قوات الأمن منذ قليل منزل الحاج عواد أبو خلول، واعتقلته هو وأسرته بالكامل، بسبب رفضه هدم منزله وتجريف أرضه بدون وجه حق .. لذلك يناشد المجلس جميع أهالي الجزيرة سرعة التوجه إلى منزل الحاج عواد أبو خلول بحري البلد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والوقوف خلفه هو وأسرته". 


وأكد الناشط "كمال خليل": "‏‎#متضامن_مع_أهلنا_في_جزيرة_الوراق". 


ومع لافتة مكتوب عليها: جزيرة الوراق مش للبيع، كتبت "ناهد": "#جزيرة_الوراق_مش_للبيع". 


وعلق "جابر": "‏عساكر سيناء معاهمش سلاح...شوف كمية السلاح إللي موجهة لسكان جزيرة الوراق". واتفق معه "زوني" قائلاً: "‏خير أجناد الأرض يستعرضون قوتهم على أبناء بلادهم العزل. ‎#جزيرة_الوراق #الوراق". 


وغرَّد "السكري": "‏هجروا أهلنا في رفح والشيخ زويد بحجة محاربة الإرهاب ودلوقتي بيهجروا أهلنا في جزيرة الوراق بحجة التعمير..بكره يهجروا المصريين كلهم من أجل عيون السكان الجدد المتجنسين". 


واستنكرت "أم محمد": "معقول هنسيب اهلنا فى جزيرة الوراق كده!..... يعنى ما فيش حد يقلنا نعمل ايه ....!أما آن لهذا الخوف انينكسر؟#اطمن_انت_مش_لوحدك". 


وتضامنت "نورسين": "لاهالي الوراق اهلي واهل كل مصري شريف ربنا ينصركم ويثبتكم. وينصرنا علي السيسي واعوانه يا رب #اطمن_انت_مش_لوحدك". 


وقال حساب "كشري مشطشط": "خير اجناد الارض يستعرضون قوتهم على أبناء بلادهم العزل #جزيره_الوراق". 


وتساءلت "ملك": "حنفضل ساكتين لغايه امتى #جزيرة_الوراق". 


واشتعلت أزمة الجزيرة في 16 يوليو 2017، حين أزالت قوات من الجيش والشرطة نحو 18 منزلاً؛ بحجة أنها مخالفة، ما أدَّى إلى اشتباكات عنيفة بين الأهالي وقوات الأمن التي بادرت الأهالي بإطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، الأمر الذي أسفر عن وفاة أحد شباب الجزيرة، واعتقال 22 من الأهالي، وإحالتهم إلى المحاكمة؛ بذريعة "التجمهر" و"التظاهر من دون ترخيص". 

ونظم أهالي الجزيرة مؤتمراً جماهيرياً حاشداً حضره الآلاف في 22 مارس الماضي؛ لإعلان تمسكهم بالبقاء في جزيرتهم، وعلى أراضيهم، وفي منازلهم، مهما استخدمت الدولة من تنكيل، وملاحقات أمنية، وتهم باطلة، مجددين رفضهم القاطع فيما يخص التفاوض على أرض الجزيرة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers