Responsive image

23º

23
أغسطس

الجمعة

26º

23
أغسطس

الجمعة

 خبر عاجل
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ 14 ساعة
  • روحاني: الامن لن يستتب في المنطقة الا اذا كان الجميع مشاركا في الحفاظ عليه
     منذ يوم
  • روحاني: نحن جاهزون للدفاع وللصداقة وايضا مستعدون للوقوف بوجه اي اعتداء ولدفع هذا الاعتداء بقوة
     منذ يوم
  • روحاني للاميركيين: ان اردتم الامن والاستقرار للمنطقة وعدم دفع اموال اكثر غيروا سياستكم وارفعوا العقوبات
     منذ يوم
  • روحاني للاميركيين: نحن لسنا أمة تستسلم أمام الضغوط والتهديدات وهذا الامر تدركونه جيدا
     منذ يوم
  • روحاني:مستعدون لحفظ الامن في الممرات المائية ولكن عليكم عدم تشجيع اصدقائكم في المنطقة على الاساءة للعلاقة معنا
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:54 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:33 مساءاً


العشاء

8:03 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الجزولي": السلطة التي تقتل الثوار ليست أمينة على الثورة ولا شريكا فيها !!

منذ 101 يوم
عدد القراءات: 1262
"الجزولي": السلطة التي تقتل الثوار ليست أمينة على الثورة ولا شريكا فيها !!

 كشف محمد علي الجزولي، نائب رئيس تحالف الجبهة الوطنية للتغيير في السودان (يضم 22 حزباً)، رئيس حزب دولة القانون والتنمية، ، اليوم الثلاثاء 14 مايو ، تعليقا علي مقتل 6 من المعتصميين وإصابة 100 أخرين ن أن قوات الدعم السريع، بقيادة نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد حمدان دقلو (حميدتي)، هي من هاجمت ساحة الاعتصام، أمام مقر القوات المسلحة في الخرطوم ، مؤكدا أن السلطة التي تقتل الثوار ليست أمينة على الثورة ولا شريكا فيها.
، وقال الجزلي في بيان له ، علي "فيس بوك" ، اليوم 14 مايو "9 رمضان" ، أن ذات العقلية التي تهزأ من عقول الشعب وفي مضاهاة لذات اللسان الكذوب الذي لا يرعى لدم الإنسان حرمة يكرر الناطق الرسمي للمجلس العسكري ذات الاسطوانة المشروخة وهو يوجه أصابع الاتهام لجهة مجهولة !! في تسطيح متعمد وإخفاء مسبق للحقائق" .
وأضاف" إذا كانت جهة مجهولة بسياراتها وأسلحتها تقتل المعتصمين السلميين وتنزل فيهم ضربا وسحلا في محيط قيادة القوات المسلحة فما الذي يحول بين برهان وحميدتي ومجلسهما العسكري والاستقالة إذ كيف تتجرأ جهة مجهولة على الدخول إلى هذا الحرم المصون وهو محروس بالدبابات والتاتشرات والكاميرات والأسلحة الثقيلة ".
3/ إن تصدعات غائرة في جدار الثقة بين المجلس العسكري والثوار احدثته تلك الرصاصات الغادرة في ظرف تاريخي حرج كنا نمتطي فيه بخطابنا الموضوعي جواد التقريب بين وجهات النظر علنا نصل على وجه السرعة إلى بر امان الدخول في المرحلة الإنتقالية .
وشدد علي أنه" يجب على المجلس العسكري ان يدرك هذه الحقيقة وهي ان الثوار هم من اوصل عضويته إلى هذه المنزلة على رأس هرم السلطة في البلاد فهم هنا لخدمة الثوار لا لقتلهم" .
وقال الجزولي ، أن قوات الدعم السريع بدأت باستفزاز المعتصمين قرب ساحة الاعتصام، أمس الاثنين، ثم أطلقت النار عليهم؛ وهو ما تسبب في قتل 6 أشخاص وإصابة 100، وفق ما أعلنته مصادر طبية رسمية.

وبيَّن أن ساحة الاعتصام، وعدداً من الأحياء في العاصمة الخرطوم، تشهد تجمُّعاً لآلاف من المعتصمين رفضاً لمهاجمة الاعتصام، مشيراً إلى أن الساعات القادمة ستحسم التفاوض واستمراره مع المجلس العسكري

 

وفيما يلي نص البيان:_ 

بسم الله الرحمن الرحيم 
حزب دولة القانون والتنمية 
بيان صحفي 
السلطة التي تقتل الثوار ليست أمينة على الثورة ولا شريكا فيها !!
عدنا للتو من المستشفيات التي نقل إليها الجرحى وجثامين الشهداء في احداث الأثنين الفاجعة المؤلمة ذهبنا نعزي في الشهداء ونواسي الجرحى ونستمع إلى شهاداتهم فمن منهم اصدق حديثا وأدق رواية ؟!
من أصدق منهم في حب الوطن وامضى عزيمة في نيل الحرية وأصلب إرادة في تحقيق العيش الكريم لشعبهم والرفاهية لبلدهم ذهبت إليهم فوجدت وجوههم مبتسمة وقطرات الدمع تكاد تتساقط من العينين فأكرم بهم من شباب يلوح بعلامة النصر والدم من جرحه يسيل انساه الم الوطن تحت حكم الذل والهوان ألم جرحه .
ونحن إذ نصدر بياننا في هذه الجريمة الشنعاء والمذبحة البربرية نسجل الآتي : 
1/ بذات العقلية التي تهزأ من عقول الشعب وفي مضاهاة لذات اللسان الكذوب الذي لا يرعى لدم الإنسان حرمة يكرر الناطق الرسمي للمجلس العسكري ذات الاسطوانة المشروخة وهو يوجه أصابع الاتهام لجهة مجهولة !! في تسطيح متعمد وإخفاء مسبق للحقائق .
2/ إذا كانت جهة مجهولة بسياراتها وأسلحتها تقتل المعتصمين السلميين وتنزل فيهم ضربا وسحلا في محيط قيادة القوات المسلحة فما الذي يحول بين برهان وحميدتي ومجلسهما العسكري والاستقالة إذ كيف تتجرأ جهة مجهولة على الدخول إلى هذا الحرم المصون وهو محروس بالدبابات والتاتشرات والكاميرات والأسلحة الثقيلة .
3/ إن تصدعات غائرة في جدار الثقة بين المجلس العسكري والثوار احدثته تلك الرصاصات الغادرة في ظرف تاريخي حرج كنا نمتطي فيه بخطابنا الموضوعي جواد التقريب بين وجهات النظر علنا نصل على وجه السرعة إلى بر امان الدخول في المرحلة الإنتقالية .
4/ على المجلس العسكري ان يدرك هذه الحقيقة وهي ان الثوار هم من اوصل عضويته إلى هذه المنزلة على رأس هرم السلطة في البلاد فهم هنا لخدمة الثوار لا لقتلهم .
5/ إن الثوار بجميع فصائلهم توجهوا للحوار مع المجلس العسكري بإعتباره شريكا أصيلا في التغيير لكن الثوار لم يثوروا إلا على هذه السياسات البربرية والانتهاكات الوحشية والاسترخاص للدماء والأنفس .
6 / إن سلطة تسفك دماء الثوار او تتستر عليها ليست أمينة على الثورة ولا شريكا فيها .
7/ إننا نعلن الوقف الفوري للتواصل والحوار مع المجلس العسكري وندعو شركاءنا في التغيير إلى موقف مماثل ما لم يبرئ المجلس العسكري نفسه من هذه الدماء الذكية بتحقيق قضائي عاجل وتقديم الجناة إلى المحاكمة العادلة والعاجلة .
7/ إننا في حزب دولة القانون والتنمية نعرف للمرونة موضعها وللشدة محلها وليس في الامور ما تغضب له النفوس وتنتفض له الافئدة أعظم جرما من سفك الدم الحرام واستباحة الانفس المصونة .
الرحمة والخلود والمغفرة لشهداء استكمال الثورة والشفاء العاجل للجرحى أصحاب الوجوه المبتسمة الصابرة المستهينة بالخطوب من أجل الكرامة .
د.محمد علي الجزولي 
رئيس حزب دولة الفانون والتنمية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers