Responsive image

17º

22
أبريل

الإثنين

26º

22
أبريل

الإثنين

 خبر عاجل
  • .قوى الحرية والتغيير: إجبار البشير على التنحي كان أول مطالبنا ولكن طريق ثورتنا ما زال طويلا حتى الوصول إلى الحرية والعدالة
     منذ 7 ساعة
  • رئيس المجلس العسكري الانتقالي في #السودان: نناشد القوى السودانية الاستعجال للوصول إلى توافق سياسي لبدء تشكيل الحكومة الانتقالية
     منذ 11 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 13 ساعة
  • تجمع المهنيين يتهم المجلس العسكري بالحيلولة دون تسليم السلطة للمدنيين ويدعو إلى الاحتشاد في ميدان الاعتصام في الخرطوم .
     منذ 14 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير في السودان يحذر من محاولات الالتفاف على مكتسبات الثورة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 14 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:17 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعليم النظام يحذف قطر من مناهج التعليم... والزمر يُعلق

منذ 33 يوم
عدد القراءات: 3038
تعليم النظام يحذف قطر من مناهج التعليم... والزمر يُعلق

أشار القيادي البارز بالجماعة الإسلامية "عبود الزمر"  يوم أمس الثلاثاء، إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتزوير التاريخ، بعد حذف اسم دولة قطر من المناهج التعليمية.

 


يأتي ذلك بعد أن كشفت صفحة قناة "الجزيرة" الإخبارية على الفيس بوك، عن حذف وزارة التعليم اسم دولة قطر من منهج التاريخ للصف الثالث الإعدادي، من الدول التي قدَّمت دعمًا ماليًا إلى مصر أثناء حرب أكتوبر 1973.

وتضمنت الصفحة صورتين الأولى احتوت على اسم قطر كدولة ساهمت وقدمت دعمًا خلال حرب 73، والثانية ألغت الوزارة الاسم من المناهج.

وعلّق الزمر الذي كان ضابطًا من المشاركين في حرب 1973 على تصرف وزارة التربية والتعليم خلال تغريده له على تويتر كتب فيها: خبر يحتاج إلى تعليق من وزارة التربية والتعليم مفاده: حذف اسم دولة قطـر من قائمة الدول الداعمة لمصر خلال حرب أكتوبر 73 وذلك من منهج المرحلة الإعدادية، أرجو ألا يكون ذلك صحيحاً؛ لأنه لا يليق بمصر تزوير التاريخ بسبب خلاف عارض.

 

وكان وزير الخارجية القطري السابق "حمد بن جاسم" قد صرح في وقت سابق قائلاً: إذا كانت مصر قد حاربت وانتصرت في حرب أكتوبر المجيدة فنحن شركاء في هذا النصر فقد قدّمنا الأموال ودفعنا للسلاح والعتاد ولا يجوز أن تدّعي مصر أنها صاحبة الانتصار وتحقيق النصر.

يُجدر الإشارة إلى أن قطر كانت قد مدت القاهرة بحوالي 70 مليون كدعم للجيش المصري أثناء حربه مع الصهاينة في 1973، لكن وبسبب الخلافات السياسسية بعد الانقلاب على شرعية الشعب المُتمثلة في الرئيس "محمد مرسي" في عام 2013، وقفت قطر بجانب تركيا وأعلنوا رفضهم الانقلاب، ما دفع  السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من يوليو 2017  إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمةً إياها بدعم الإرهاب، وهي اتهامات نفتها الدوحة.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers