Responsive image

15
ديسمبر

السبت

26º

15
ديسمبر

السبت

 خبر عاجل
  • اردوغان :نتابع مصير 22 شخصا قالت السعودية إنها تحقق معهم حول جريمة مقتل خاشقجي
     منذ 8 ساعة
  • اردوغان: أصبحت قضية خاشقجي عالمية بفضل ما قدمناه من معلومات ومعطيات والكونغرس الأمريكي قال إن شخصا معينا يقف خلف جريمة قتل خاشقجي وذلك بسبب جهودنا في القضية
     منذ 8 ساعة
  • إثيوبيا.. الانتهاء من أشغال بناء سد النهضة في 2022
     منذ 10 ساعة
  • تونس في حالة شلل بعد دخول سائقي الشاحنات الناقلة للمحروقات في إضراب دون إعلان مسبق
     منذ 10 ساعة
  • وزير الخارجية القطري: مجلس التعاون الخليجي وأمينه العام بلا حول ولا قوة
     منذ 10 ساعة
  • عودة الاحتجاجات إلى شوارع باريس والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع وتعتقل العشرات
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:10 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو.."السيسي" يُطالب ليبيا بتسليم "عشماوي" لمصر

منذ 65 يوم
عدد القراءات: 1810
بالفيديو.."السيسي" يُطالب ليبيا بتسليم "عشماوي" لمصر


علق قائد النظام العسكري "عبدالفتاح السيسي"، لأول مرة، على قيام قوات عسكرية تابعة للواء "خليفة حفتر" المدعوم إماراتيًا ، بإلقاء القبض على الضابط المصري المنشق "هشام عشماوي"، وأمير تنظيم "المرابطون" الموالي لتنظيم القاعدة ، والمطلوب الأول للسلطات الأمنية في مصر .

وطلب "السيسي" خلال الندوة التثقيفية رقم 29 للقوات المسلحة بتسليم "هشام عشماوي"، أحد أبرز المطلوبين لدى سلطات الأمن في مصر، قائلًا :" الفارق بين عشماوي، وأحمد المنسي (أحد الضباط المصريين الذين قتلوا في هجوم مسله بسيناء) إيه؟.. ده إنسان وده إنسان، وده ظابط وده ظابط، والاثنين كانوا في وحدة واحدة.. لكن الفارق بينهم أن أحدهم اختلطت عليه الأمور وخان، والثاني استمر على العهد والفهم الحقيقي لمقتضيات الحفاظ على الدولة المصرية. الأول أهل مصر يصفقون له، والثاني عايزينه (نريده) علشان (حتى) نحاسبه".

 

وهشام عشماوي (36 عامًا ) يعرف أيضًا بـ"أبو عمر المهاجر" ، وهو أبرز عضو سابق في تنظيم ولاية سيناء (بيت المقدس سابقًا ، ومؤسس تنظيم "المرابطون" التابع لتنظيم القاعدة ، المتهم بالتخطيط وتنفيذ مجموعة من العمليات المسلحة ضد قوات الجيش والشرطة.

ووفقًا لمعلومات وزارة الداخلية ، "عشماوي" انضم للقوات المسلحة  في تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يلتحق بالقوات الخاصة المصرية (الصاعقة) في عام 1996، ثم يفصل من الخدمة عام 2012.

وانشق "عشماوي"، عن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، في سيناء، لرفضه مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، في يوليو 2014، قبل تأسيس تنظيمه "المرابطون"، ليسافر إلى ليبيا للقتال هناك.

وتتهم السلطات المصرية "عشماوي" بالتخطيط وتنفيذ عدة هجمات استهدفت أفراد الجيش والشرطة في شمال سيناء والقاهرة ومحافظات عدة ، وأبرز الاتهامات ، اغتيال النائب العام ، وتنفيذ عملية الواحات التي أسفرت عن مقتل عشرات من رجال الشرطة 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers