Responsive image

-3º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • وزير صهيوني: ليبرمان قد يُعلن استقالته ظهر اليوم
     منذ 2 ساعة
  • القوات السعودية تقتل أحد أبناء محافظة المهرة وتصيب آخرين أثناء محاولة منعها احتجاجا مناهضا للوجود السعودي
     منذ 2 ساعة
  • تلف 7 مليارات دينار بسبب الأمطار بالعراق
     منذ 3 ساعة
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
     منذ 3 ساعة
  • قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا بعد اصابته على حدود شمال قطاع غزة
     منذ 3 ساعة
  • تحطم طائرة عسكرية أمريكية في ولاية تكساس
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

عبدالحميد بركات: انتفضوا يا شعوب العرب.. فـ"ترامب" البلطجي يتحدي مليار و700 مليون مسلم عربي فى قراره

منذ 343 يوم
عدد القراءات: 7550
عبدالحميد بركات: انتفضوا يا شعوب العرب.. فـ"ترامب" البلطجي يتحدي مليار و700 مليون مسلم عربي فى قراره


قال الأستاذ عبدالحميد بركات -نائب رئيس حزب الاستقلال (العمل سابقًا)- تعليقًا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، أن "ترامب" بلطجي ومتهور، وهذا كان واضحًا منذ بدء حملته الانتخابية، ثم تأكد فى القرارات التي اتخذها عقب تنصيبه رئيسًا لأمريكا رسميًا فى العشرين من يناير الماضي وحتي الآن، فجميعها قرارات غير صائبه، بدليل القرار الذي صدر اليوم، والذي يتحدي به مليار وسبعمائة مليون مسلم، ومثلهم من المسيحين أيضًا حول العالم.

وتابع "بركات" فى تصريحات خاصة لـ"الشعب" قائلاً: إن ترامب يدعي أن تلك الخطوة هي فى طريق السلام، وهذا ادعاء باطل وخاطئ منه، لكنه فى الوقت ذاته قد اعتمد فى قراره هذا بجانب تهوره واندفاعه وبلطجته على الوضع العربي الضعيف المتقطع والمتدهور.

وأضاف "بركات" أن قراره قد اعتمد على الحكام العرب الذين يتمتعون بعلاقات جيدة مع العدو الصهيوني، وخاصًة بعد القمة الإسلامية التي عقدت فى السعودية بحضوره، وقد تأكد حينها أن تلك الخطوة سيتم ماساندتها.

وأكد "بركات" أن الوضع الآن يدعو إلي وحدة الصف الفلسطيني فى المقام الأول، معربًا عن سعادته عند السماع بأنباء أن منظمة التحرير الفلسطينية تدرس قطع العلاقات مع العدو الصهيوني وأمريكا، ولسحب الاعتراف أتمني أن ينفذ هذا الاقتراح، موجهًا حديثه إلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائلاً: عليه أن يقوم بقطع جميع العلاقات مع الجانب الصهيوني من كل الجوانب، ويسارع بحل الخلافات مع كل الفصائل وعلى رأسها حماس، حتي يكون للشعب الفلسطيني كل الحرية فى الدفاع عن حقوقه، سوء بشكل سلمي أو بالمقاومة.

وأكد "بركات" أيضًا أن العالم الإسلامي أيضًا فيه الضعف، لأن كثير من الدول الإسلامية الكبيرة لها علاقات مع العدو الصهيوني للأسف الشديد، فدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلي عقد قمة إسلامية بإسطنبول الأربعاء القادم، لعل ينتج منها موقف صحيح وإيجابي، لإشعار أمريكا أنها تعاديهم، أو إصدار حل يحسس ترامب بإنه قام بخطأ فادح، بسبب ذلك القرار.

وتمني "بركات" فى حديثه لـ"الشعب" تمرير الاتفاق بين هنية وعباس بالسماح للشعب الفلسطيني بالخروج للشارع، وهذه بداية جيدة للوضع داخل الأراضي الفلسطينية، وإن شاء الله تخرج الانتفاضة الثالثة.

وعلى الصعيد العربي، قال "بركات" أن الدول الخانعة لترامب الـ 12 دولة، سيكون موقفهم على استحياء لكنهم لن يقوموا بعمل شئ، فغير متوقع أن تقوم مصر أو الأردن أو الإمارات ومن علي شاكلتهم بفعل أى شئ تجاه هذا القرار الخطير، كقطع العلاقات السياسية أو التجارية، أو تقليل التمثيل بينهم، لأنهم خاضعين للسيد الأمريكي.

واختتم نائب رئيس حزب الاستقلال قوله: على الشعوب العربية أن تنتفض وتخرج للشوارع للتضامن مع الشارع الفلسطيني، حتي لو وصل الأمر للخروج على حكومتها، وعلى الأحزاب السياسية دعوة أعضائها ومنتسبيها بالخروج والانضمام إلي الجماهير فى الشارع.

إقرأ أيضًا:-

 

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers