Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • القبض على المعارض ممدوح_دحمزة بتهمه نشر أكاذيب
     منذ 8 ساعة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والمدافع عن عروبة وإسلامية فلسطين
     منذ 9 ساعة
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 23 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حجة فرعون وشريعة قوم لوط ..

بقلم: نرمين عريقات
منذ 190 يوم
عدد القراءات: 633
حجة فرعون وشريعة قوم لوط ..

(وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ)
ماذا في طهر حجاب ونقاب المؤمنات لتكرهوه إلا الطهر والعفاف والفضيلة ..؟!

من فرنسا إلى الدنمارك دول أوروبية قالت "لا" للنقاب .. هجمات مقيتة لإرواء الحقد الدفين ضد المسلمين من جهة، وإلهاء لهم بالحروب الداخلية من جهة أخرى ..
وعودة من جديد إلى قمع الحريات الغير مبرر من قبل الدنمارك ضد النقاب أو أي مظهر من مظاهر الإسلام والتى تتنافى مع ميثاق حقوق الإنسان الأوروبي والذي من المفترض أنه يسعى لترسيخ مفهوم العيش المشترك ، وحماية حقوق وحريات الآخرين ..

فرنسا كانت أول دولة أوروبية تحظر النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد إقراره من قبل المجلس الدستوري في أكتوبر 2010، سبقتها حملة بدأت في 2004 في جميع المدارس الحكومية لمنع عرض أي رموز دينية .. وفي أبريل 2011 أصدرت الحكومة الفرنسية قرارًا بحظر ارتداء غطاء الوجه في الأماكن العامة ..

ودخل قانون حظر غطاء الوجه الكامل (النقاب) حيّز التنفيذ في بلجيكا، في يوليو 2011، لتُصبح بذلك ثاني دولة أوروبية تُقدِم على هذه الخطوة بعد فرنسا ..

نظم كانتون "تيتشينو" في جنوب سويسرا استفتاءً حول حظر النقاب في الأماكن العامة في سبتمبر 2013، وتمت الموافقة عليه، ليُصبح أول كانتون سويسري يُحظر فيه ارتداء البرقع أو النقاب في الأماكن العامة ..

وفي 29 نوفمبر 2016، أقر البرلمان الهولندي بأغلبية الأصوات، قانونًا يمنع ارتداء الملابس التي تغطي الوجه في الأماكن العامة، بعد أن كانت حظرت ارتداءه في مدارسها في عام 2007 ..

وعلى خطى هولندا، أقرّت بلغاريا حظر النقاب في سبتمبر 2016، كما فرضت عقوبات ضد انتهاك قانون الحظر، ولكن الغرامة في بلغاريا كانت أعلى بكثير منها في باقي الدول والتي وصلت إلى حوالي 750 يورو أو أكثر ..

كما أصدر البرلمان الألماني، في أبريل 2016، قرارًا يقضي بفرض حظر جزئي على ارتداء النقاب، يحظر على الموظفات الحكوميات والقاضيات والجنديات في ألمانيا من ارتداء النقاب في أماكن العمل ..

8/1/ 2018 .. دخل قانون حظر النقاب في الدنمارك صباح اليوم، الأربعاء، حيّز التنفيذ، صاحبته اشتباكات شفهيّة بين مؤيدين ومعارضين للحظر، خلال مسيرات احتجاجية نظّمها عدد من النساء المسلمات وغير المسلمات تنديدًا بتطبيق القانون .. أوليس هذا منطق العلمانيين وفعلهم ..؟!
وهل حقاً المقصود بالمعركة - الحالية - هو النقاب فقط؟!!

كلنا ينبذ الإرهاب ويمقته، ولكن ينبغي أن تحرر المفاهيم والمصطلحات، وأن توضع النقاط على الحروف، ولا يكون الحرب على الإرهاب عباءة يتدثر بها الحاقدون على الإسلام ،لا كثرهم الله ، أو ذريعة وسلماً للطعن في عقائدنا وديننا ..فلينتظر الظالمين وعيد الله فيهم وليعمل المتطهرون لوعد الله لهم ..
وغداً نرى أي الوعدين أصدق ..وعد الله للمؤمنين أم وعود الشيطان للظالمين ..؟!!
فالله ناصر رسله وأوليائه وحزبه المؤمنين . وصلى الله وسلم و بارك على نبينا محمد وعلى آله وسلم ، والحمد لله رب العالمين ..

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers